الموسوعة الشاملة
www.islamport.com


    الكتاب : نبي الرحمة
    ورقة تعريفية بمحمد صلى الله عليه وسلم
    محمد مسعد ياقوت

نبي الرحمة
ورقة تعريفية بمحمد صلى الله عليه وسلم
محمد مسعد ياقوت
بسم الله الرحمن الرحيم
الإهداء ..
إلى المعلم الأكبر
والمربي الأعظم
والهادي البشير
والمصلح الجليل
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
المبعوث رحمة للعالمين
محمد مسعد ياقوت
yakoote@gmail.com
yakoutey@yahoo.com
yakut.blogspot.com
+20104420539
رحمة للعالمين
يقول جان ليك في كتابه " العرب" :
"وحياة محمد[- صلى الله عليه وسلم -] التاريخية لا يمكن أن توصف بأحسن مما وصفها الله .. بألفاظ قليلة ، بين بها سبب بعث النبي محمد : { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِين } [الأنبياء: 107]. وقد برهن بنفسه على أن لديه أعظم الرحمات لكل ضعيف، ولكل محتاج إلى المساعدة .. كان محمد رحمة حقيقة لليتامى والفقراء وابن السبيل والمنكوبين والضعفاء والعمال وأصحاب الكد والعناء ، وإني بلهفة وشوق .. أصلى عليه وعلى أتباعه ! ! "(1) .
بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة
لقد أساءت إلينا جميعا، وأساءت لكل إنسان، تلك الرسوم الكاركاتيرية المسيئة لنبي الإسلام – صلى الله عليه وسلم - والتي نشرتها إحدى الصحف الدينماركية ، وغيرها من الصحف الغربية، في إطار حملة الإعلام الغربي على الإسلام ونبي الإسلام!
إنها تحاول أن تطعن - بحمق – في أقوى سلاح يمتلكه نبي الإسلام، إنه سلاح "الرحمة ".. وفي نفس الخطيئة وقع بابا الفاتيكان بندكت السادس عشر، عندما اتهم نبي الإ سلام - صلى الله عليه وسلم - بإنه نشر دعوته بالسيف، واستشهد بابا الفاتيكان بمقولة لأحد الصليبيين المتشددين يقول فيها: " أرني شيئا جديدا أتى به محمد، فلن تجد إلا ما هو شرير ولا إنساني، مثل أمره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف" ..
إنه يتهم نبي الإسلام - صلى الله عليه وسلم - في أخص خصائصه على الأطلاق، ألا وهي خصيصة " الرحمة"، التي ساد وقاد بها العالم .
__________
(1) جان ليك: العرب، ص 43

(1/1)

الصفحة السابقة   //   الصفحة التالية