الموسوعة الشاملة
www.islamport.com


    الكتاب : الأحاديث الثابتة في فضائل سور وآيات القرآن

الأحاديث الثابتة
في فضائل سور وآيات القرآن
تأليف الشيخ
محمد بن رزق بن طرهوني
وهو مختصر موسوعة فضائل سور وآيات القرآن ( القسم الصحيح )
للمؤلف
المقدمة
الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئاتِ أعمالِنا ، من يهده الله فلا مضلَّ له ، ومن يضلِلْ فلا هاديَ له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .
أما بعد :
فهذا مختصَرٌ وجيزٌ للأحاديثِ الواردةِ في فضل سور وآيات القرآن الكريمِ ، اقتصرتُ فيه على الأحاديث الصحيحةِ فقط ، وهو في حقيقة الأمرِ يُمَثِّلُ مختصراً لكتابي الموسوم بـ ( موسوعة فضائل سور وآيات القرآن الكريم ) ، الذي صدر منه _ بحمد الله _ القسم الصحيح ، ويقع في مجلدين .
ونظراً لضخامة الكتاب الأم وطول المباحث التخصصية فيه ؛ رأيت إخراج هذا المختصرَ ؛ ليكون في متناول الجميع ، سائلاً إياهم الدعاء لي بظهر الغيب ؛ أن يتقبلَ الله عملي ، ويجعله خالصاً لوجهه ، ويرزقني الحياة والممات في المدينةِ المنوَّرة .
أسأل الله أن يوفقني لإنهاء طباعة القسم الضعيف من الموسوعة ، لعلني أُخرِج له مختصراً مثلَ هذا ، إنه ولي ذلك والقادرُ عليه .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
وصلى الله على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
المؤلف
طيبة الطيبة
صفر 1416
فضائل سورة الفاتحة
* أرسل اللهُ ملَكا لم ينزلْ إلى الأرض قط ، فنزل من باب من السماء لم يُفتَحْ قطُّ ، فأتى النبي ( فبشَّرَه بأنها نورٌ أوتيه لم يؤتَه نبيٌّ قبلَه وأنه لن يقرأَ بحرفٍ منها إلا أعطيه :

(1/1)

الصفحة السابقة   //   الصفحة التالية