الموسوعة الشاملة
www.islamport.com


    الكتاب : نور على الدرب
    كلمات في الدعوة والمنهاج
    إعداد هشام بن فهمي العارف

سلسلة اقرأ (1)
منشورات الدعوة السلفية
كتاب رقم ( 77 )
نور على الدرب
كلمات في الدعوة والمنهاج
إعداد
أبي عبد الرحمن السلفي المقدسي
هشام بن فهمي العارف
?
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا،من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
(يا أيها الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ(102)سورة آل عمران.
(يا أيها النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءلونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا(1)سورة النساء.
(يا أيها الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا(70)يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا(71)سورة الأحزاب.
أما بعد،
فإن أصدق الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثةٍ بدعة، وكل بدعةٍ ضلالة، وكل ضلالةٍ في النار.
فهذه بفضل من الله تعالى سلسلة اقرأ جمعتها هنا تحت عنوان "نور على الدرب، كلمات في الدعوة والمنهاج" بعد أن كانت مفرقة على شكل مقالات، وهذه المقالات نشرت في جريدة القدس "جريدة يومية سياسية تأسست سنة 1951" في القدس ـ فلسطين، وفي مجلة الأصالة "رسالة إسلامية منهجية جامعة" الناشر لها: مركز الألباني للدراسات المنهجية والأبحاث العلمية ، في عمان ـ الأردن، وفي مجلة السبيل التي كانت تصدرها جمعية القرآن والسنة في قلقيلية ـ فلسطين.

(1/1)

الصفحة السابقة   //   الصفحة التالية