الموسوعة الشاملة
www.islamport.com


    الكتاب : ولا تقربوا الفواحش

ولا تقربوا الفواحش
تأليف : جمال عبد الرحمن إسماعيل
تقديم
فضيلة الشيخ سعيد بن مسفر القحطاني
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وبعد:
فلقد أصلح الله الأرض بالرسالات التي تضمنت تحريم الفواحش ما ظهر منها وما بطن حتى تنتظم حركة الكون والحياة وحتى يعيش الإنسان حياة عفيفة طاهرة سليمة من الأقذار والأرجاس.
وقد تضمنت الرسالة الخاتمة والشريعة المهيمنة (الإسلام) تضمنت الوسائل الكفيلة بالقضاء على جميع الفواحش وقطع دابر الفساد، بمجموعة عظيمة من التدابير الوقائية والأساليب العلاجية التي لو طبقتها الأمة لعاشت حياة كريمة عامرة بالأهداف النبيلة والغايات السليمة. وما هذه الرسالة القيمة التي ألفها أخي الكريم/ جمال بن عبد الرحمن إسماعيل بعنوان (ولا تقربوا الفواحش) إلا محاولة جيدة وبأسلوب جذاب لبيان تلك التدابير الوقائية، وتلك الأساليب العلاجية التي تضمنتها الشريعة الغراء في مصدرها الرئيس الكتاب والسنة للقضاء على الفواحش الممثلة في الزنا واللواط والسحاق وإتيان المرأة في دبرها وإتيانها وهي حائض وإتيان البهائم وممارسة العادة المسماة بالسرية.
ولقد اطلعت على هذه الرسالة وأعجبت بالطريقة الفريدة التي تناول الأخ الكريم الحديث بواسطتها. وفي نظري أن هذه الرسالة تلبي حاجة ماسة في المكتبة الإسلامية، ولا يستغني عنها بيت مسلم؛ لحماية بيوتنا وأسرنا وأجيالنا من الهجمة الشرسة التي يشنها أعداء الدين والملة عن طريق إشاعة الفواحش وتسهيل الوقوع فيها كخطوة أولى لإبعاد المسلمين عن دينهم، فإذا ما وقعوا في الفواحش واقتحموا محارم الله سهل اختراق صفوفهم وزعزعة عقائدهم وإفساد دنياهم وآخرتهم.
فجزى الله الأخ الكريم كل خير. وأنصح كل أخ مسلم أن يسارع إلى اقتناء هذه الرسالة وقراءتها على أهله وتحصين أولاده وبناته ومحارمه.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
-

(1/1)

الصفحة السابقة   //   الصفحة التالية