الكتاب: الكواكب الدرّية على المنظومة البيقونية
    المؤلف: سليمان بن خالد الحربي
    [الكتاب مرقم آليا، وهو دروس مفرغة]

بطاقة الكتاب   ||   إخفاء التشكيل

{بسم الله الرحمن الرحيم}
مقدِّمة الشارح

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ... وبعد:-
فقد منّ الله ـ جلّ وعلا ـ ووفق لشرح (المنظومة البيقونيّة) ، ضمن الدورة التي نظمها مكتب الدعوة والإرشاد في محافظة الزلفي لعام 1429هـ.
في مسجد " بن القيم ـ رحمه الله تعالى ـ "، وقد شُرحت في أحد عشر مجلساً، وقد كانت إملاءً، فرغب الأخ / عبد العزيز المسعود، بكتابتها وإخراجها لينتفع بها ـ إن كان فيها من فائدة ـ، وقد اقترح تسميتها بـ " الكواكب الدرّية على المنظومة البيقونيّة ".
هذا وأسأل الله ـ عزّ وجلّ ـ أن يجعل فيها خيراً، ومن رأى فيها خللاً أو خطأً فليصلحه ويقوّمه، والله يجزيه الجزاء الأوفى.

وصلى الله وسلم على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

مقدِّمة المعتني بالشرح
الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وعلمنا الحكمة والقرآن، وجعل ديننا من خير الأديان، فله الحمد أولاً وآخراً وظاهراً وباطناً، أحمده حمداً لست أحصي له عدّاً هو كما أثنى على نفسه.
لك الحمد مولانا على كل نعمة ... ومن جملة النعماء قولي لك الحمد
فلا حمد إلا أن تمن بنعمة ... فسبحانك لا يقوى على حمدك العبد
والصلاة والسلام الأتمّان الأكملان على من بعثه الله رحمة للعالمين، هادياً وبشيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً. ... وبعد:
فإليك أخي القارئ، " الكواكب الدرّية على المنظومة البيقونية "، وهي شرحٌ لشيخنا الفاضل / سليمان بن خالد الحربي، حفظه الله، وجعل الجنّة مثواه، وسدّده في دنياه وأخرآه.
رأيت إخراجه إلى النور ليستفيد منه القراء، بعد أخذ الأذن منه، لعلّه أن يكون أساساً وسلّماً يرتقي من خلاله طالب العلم لعلم المصطلح، ومما يمتاز به شرح شيخنا التحرير في المسائل، وقد جاء على وفق منهج المتقدمين وتحريرات المتأخرين.

(1/1)

الصفحة السابقة   ||   الصفحة التالية
بداية الكتاب    ||   محرك البحث